لمساعدتهم في أزمة كورونا.. 28 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم بمنظومة القوى العاملة

لمساعدتهم في أزمة كورونا.. 28 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم بمنظومة القوى العاملة العمالة غير المنتظمة- من أرشيف ولاد البلد
كتب -

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 28 ألفا من العمالة غير المنتظمة ، بياناتهم عبر المنظومة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة على موقع الوزارة منذ يوم الاثنين الماضي وحتى اليوم.

جاء ذلك ذلك في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية العاملة غير المنتظمة، بإعداد التدابير اللازمة لمواجهة أوضاع هذه الفئة بعد ظهور فيروس “كورونا ” المستجد (كوفيد -19)، وتلبية لمناشدة وزارة القوى العاملة للعمال غير المنتظمة الراغبة في تسجيل بياناتها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg.

وأشارت الوزارة إلى تخصيص رقم تليفون (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على (الواتس آب)، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية هذه الفئة من المواطنين.

وحذرت الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض المواقع والصفحات الإلكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم بإرسال بياناته على خدمة (الواتس آب).

وناشدت وزارة القوى العاملة، فى وقت سابق، العمالة غير المنتظمة (عمال اليومية) الراغبة في تسجيل بياناتها، والتي لم تقم بالتسجيل من قبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg.

وأكدت الوزارة، أنها لن تقبل طلبات باليد من المواطنين، وإنما يتعين على الراغبين تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

وجددت الوزارة، الإعلان عن تخصيص رقم تليفون (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الـ”واتس آب”، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية هذه الفئة من المواطنين.

وتعمل وزارة القوى العاملة، في صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة (عمال اليومية) لرفع العبء عن كاهلهم، في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا.

 

الوسوم