في خطوات.. طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي وأنت في منزلك

في خطوات.. طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي وأنت في منزلك

في فترة حظر التجول، التي بدأت بالفعل من اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 15 يوما، يحتاج كثيرون لاستخراج بطاقة الرقم القومي أو استخراج بدل فاقد أو تجديد البطاقة.

وتتيح وزارة الداخلية عدة خدمات إلكترونيا، في إطار تحول الدولة إلى الرقمنة، وتحويل البيانات والمستندات الورقي الى إلى النظام الرقمي الإلكتروني عبر الإنترنت.

يمكن أن تستكشف الخدمات من هنا

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، حظر حركة المواطنين على الطرق العامة كافة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا.

وشملت قرارات مدبولي، تعليق جميع خدمات الوزارات المقدمة للمواطنين، ومنها تصاريح العمل وتراخيص البناء واستخراج البطاقات، باستثناء مكاتب الصحة لتسجيل المواليد، كما وجه بسريان الأوراق الثبوتية التي انتهت مدتها خلال فترة تنفيذ القرار.

وحتى لا تتعطل مصالحك، ولاد البلد، تشرح لك كيف تتخطى عقبة حظر التجول، وإغلاق المصالح الحكومية لتستخرج بطاقة الرقم القومي، عبر موقع الحكومة الإلكتروني.

الخطوة الأولى، هي الدخول إلى موقع الحكومة الإلكتروني، عبر الرابط: اضغط: هنا

املأ بيانك، لتسجيل دخولك عبر الموقع.

الخطوة الثانية، اختر بند خدمات المواطنين، ومنها اختر قائمة “الموضوعات” ثم اختر ما يناسبك: تجديد، أو إصدار جديد، أو تجديد.

الخطوة الثالثة، ستظهر لك صفحة البيانات، املأ المطلوب، واستكمل حسب الطلبات الآتية: “سلة الطلبات”، ومنها تظهر قائمة نختار منها بطاقة الرقم القومي.

بعدها “بيانات الطلبات” وهي بيانات الوثيقة المطلوبة: الاسم- اسم الأم- الوظيفة.

نأتي بعد تلك الخطوة إلى خطوة بيانات مقدم الطلب، وفيها تظهر نوع الوثيقة: بدل فاقد أو بدل تالف أو تجديد بطاقة أو تغيير بيانات.

الخطوة التالية، هي أن تملأ  بياناتك: الاسم- الرقم القومي- اسم الأم- البريد الإلكتروني-رقم التليفون- رقم الشقة- الرقم البريدي- المحافظة.

أخيرا، اختيار نظام الدفع، وفيه نختار بين الدفع الإلكتروني أو الدفع عن الاستلام، وفي حال الدفع عند الاستلام يضاف قيمة التوصيل للرسوم المدفوعة.

الوسوم