لمدة 4 أيام.. “فريدريش إيبرت” تعقد ورشة عمل إقليمية حول دعم سياسات الطاقة المتجددة بالقاهرة

لمدة 4 أيام.. “فريدريش إيبرت” تعقد ورشة عمل إقليمية حول دعم سياسات الطاقة المتجددة بالقاهرة طواحين لتوليد الطاقة من الرياح ضمن سياسات الطاقة المتجددة- مشاع إبداعي

تعقد مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية من خلال مكتبيها في عمّان والقاهرة، ورشة العمل الثانية عن “سياسات الطاقة والمناخ للشباب في العالم العربي”، بمكتبة القاهرة الكبرى من 18 إلى 21 يوليو 2019، بالشراكة مع مؤسسة جيرمان واتش German Watch المعنية بقضايا التغيرات المناخية في العالم ودعم التحول نحو الطاقة المتجددة.
وتهدف الورشة إلى طرح نماذج مختلفة من قصص النجاح والتحول نحو الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى التحديات الموجودة أمام هذا التحول، وبالتالي توفر فرصة لتبادل الخبرات بين شباب الباحثين والمتخصصين المشاركين من مختلف الدول العربية.

سياسات الطاقة

وتتضمن الورشة عدة جلسات على مدار الأيام الأربعة، ففي اليوم الأول تتناول الجلسات عروض تقديمية لكل مجموعة توضح الصعوبات والدروس المستفادة في عملهم، وفي اليوم الثاني يتم استعراض سياسات المناخ والطاقة الدولية ومناقشة الموقف الحالي لسياسات الطاقة في مصر والمنطقة مقارنة بألمانيا.

المحاصيل الزراعية

ويتناول اليوم الثالث مقدمة لسياسات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بطريقة عملية ورحلة ميدانية إلى مزرعة بستان أكوابونيك، وهي مزرعة تقوم على إنتاج المحاصيل الزراعية بدون تربة وبدون مبيدات أو أسمدة معتمدة كليا على تكنولوجيا حديثة، فيما يستعرض اليوم الأخير خلاصة المناقشات في جلسات الورشة المختلفة.
يشارك في الورشة عدد من الخبراء المحليين في سياسات المناخ والطاقة من مصر وألمانيا، وتشارك مؤسسة “ولاد البلد” الإعلامية بدورها كشريك إعلامي لنشر الوعي والتعريف بهذه التجارب في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا:

تستمر طوال العام ومرتفعة الثمن.. كل ما تريد معرفته عن زراعة الطماطم السلك

الوسوم