حالة متقلبة من الطقس غدًا.. بارد في الوجه البحري وحار نهارًا بجنوب الصعيد

حالة متقلبة من الطقس غدًا.. بارد في الوجه البحري وحار نهارًا بجنوب الصعيد حالة الطقس غدًا
كتب -

بسام عبدالحميد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا الثلاثاء، بجميع محافظات ومدن الجمهورية، حيث يسود محافظة القاهرة الكبرى والوجه البحري، طقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، والرياح معتدلة.

وتابعت الهيئة، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة، أما على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فالطقس لطيف نهارًا، شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة.

وتابعت أنه بالنسبة لحالة الطقس على مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ستكون معتدلة نهارًا، شديدة البرودة ليلًا، مصحوبة بأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة.

أما حالة الطقس على محافظات شمال الصعيد، ستكون مائلة للحرارة نهارًا، باردة ليلًا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة، أما على جنوب الصعيد، فالطقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجات، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجات، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجات، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجات، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 17 درجة.

وفي 12 و13 مارس الجاري، تعرضت محافظات الجمهورية، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح وبرودة، وسط تحذيرات متواصلة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

كما تقدم وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح للمواطنين خاصة مرضى الأمراض المزمنة، والحوامل، والمصابين بالحساسية والأمراض الصدرية لتجنب حدوث مضاعفات تزامناً مع عدم استقرار أحوال الطقس، وحدوث انخفاض فى درجات الحرارة، تضمنت هذه النصائح عدم الخروج من المنزل، لا سيما مع انتشار فيروس كورونا المستجد هذه الفترة.

الوسوم