6 مواقع توفر لك العمل من المنزل.. تعرف عليها

6 مواقع توفر لك العمل من المنزل.. تعرف عليها صورة تحمل رخصة المشاع الإبداعي

مع أن العمل الحر، أصبح حلا مناسبا لكثير من الباحثين عن فرص عمل مؤخرًا، كما أنها تحولت إلى مجالا للباحثين عن دعم دخلهم الشهري، إلا أن فترات الحظر تلك، قد تزيد الطلب عليها، خاصة أنها تناسب البقاء في المنزل، وتتميز بالمرونة في الوقت وفي اختيار العمل.

تحاول أكثر منصات العمل الحر، أن تكون وسيطا بين المهنيين المستقلين وبين صاحب العمل، من بين عدة منصات للعمل عن بعد اخترنا لك تلك المواقع، فقط عليك اختيار الأنسب لك ثم التسجيل.

1-  موقع مستقلّ تتبع منصة مستقلّ شركة حسوب، وتسعى لربط الشركات بأصحاب المشروعات في الوطن العربي.

تسعى المنصة لحفظ حقوق أصحاب العمل والمستقلين، ويبقى الموقع هو الوسيط بين الطرفين حتى تسليم المشروع، ويتيح للمستقلين العمل في مجالات: البرمجة، تطوير المواقع والتطبيقات، التصميم، الترجمة، وغيرها.

اكتشفه من هنا: مستقل

2- موقع أريد Ureed أريد هي منصة متخصصة في الأعمال التحريرية، ويعد شبكة عالمية تضم في المجالات التحريرية، مثل: إعادة الصياغة، والمراجعة اللغوية، والترجمة، بشكل خاص.

سجل في الموقع من هنا: أريد

3- موقع خمسات Khamsat خمسات هو أشهر مساحة عربية لبيع وشراء الخدمات المصغرة، ويجمع الموقع بين الشباب العربي المستعد لتقديم خبراته ومهاراته على شكل خدمات مصغرة، بأسعار تبدأ من 5 دولار، وبين الأفراد ورواد الأعمال الذين يحتاجون هذه الخدمات لتساعدهم في تنمية وتطوير أعمالهم.

استكشفه من هنا: خمسات 

4- سوق فن SouqFann، تأسست هذه المنصة عام 2018، بهدف دعم الفنانين والحرفيين وأصحاب المواهب الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإتاحة عرض منتجاتهم المميزة وبيعها.

الموقع هدفه الأساسي، مساعدة البائعين، وإيصالهم لعملاء جدد وزيادة مبيعاتهم، ويحتوي الموقع على مئات البضائع والهدايا محلية الصنع وصديقة البيئة وذات الجودة العالية.

سجل في الموقع من هنا: سوق فن

5-موقع Fiverr الموقع مصمم ليناسب احتياجات الرياديين المختلفة، ويضع الموقع أداة تتيح لأصحاب العمل العثور على المستقلّين في مختلف الأعمال، مثل: تصميم الكتب- البرمجة- التصميم، وغيرها.

وتتيح المنصة لأصحاب العمل تقييم المستقلين،  ومتابعة إنهاء العمل المكلفين به، ويتيح للمستقلين عرض التقييمات التي يحصلون عليها، ومن ثم الترويج لهم.

اكتشفه من هنا: Fiverr

6- موقع Freelancer.com  موقع موثوق ومناسب للعمل على مشروعات إبداعية، ويضم عدد هائل من المستقلين ذوي الكفاءات.

اكتشفه من هنا: freelancer

لكن احذر دائما، العمل عن بعد، لا يمكن تصنيفه بأنه أمان 100%، بل يلزم الاحتياط دائما، وأهم نصيحة يمكن أن يقدمها لك أي من المستقلين، هي أن يسير التعامل بينك وبين العميل بشكل رسمي، ومن خلال الموقع.

أخيرا، قد تحتاج إلى وقت لتثبت كفاءتك في تلك المنصات، التي تضم مجموعة كبيرة من المحترفين، حاول دائما أن تتعلم، ولا تتعجل المكسب.

الوسوم