5 خدمات مرورية تقدمها النيابة العامة أونلاين

5 خدمات مرورية تقدمها النيابة العامة أونلاين

أعلن النائب العام، حمادة الصاوي، عن إطلاق خدمة دفع الغرامات، وتقديم التظلمات ومتابعتها أون لاين، حسب بيان نشرته النيابة العامة عبر موقعها، أمس الأربعاء.

القرار جاء عقب تعليق العمل بنيابات المرور الجزئية، بسبب حظر التجول الذي يفرض بداية من اليوم، ولمدة 15 يوما، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأتاحت النيابة العامة، عدة خدمات مرورية، عبر هذا الرابط واتباع الخطوات من هنا: خدمات المرور

الخدمات الإلكترونية مقدمة لجميع المحافظات، وهي كالتالي:

خدمة الاستعلام الإلكتروني عن المخالفات المرورية المُستحَقَّة على رخص القيادة المُطوَّرة أو المركبات؛ والتي تُتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

وفي حال الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة، تحتاج إلى إضافة البيانات الآتية: رقم الرخصة، نوع الترخيص، المحافظة، وحدة الترخيص التابع لها.

خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية عن بُعْد دون الحاجة للتوجه إلى مقرات نيابات المرور الكلية. 

خدمة متابعة طلبات التظلم، والاستعلام عما تمَّ فيها في أي وقت على مدار اليوم، وتحتاج لإضافة رقم الطلب، أو بيانات الرخصة والرقم القومي.

خدمة الدفع النقدي عند الاستلام، وتُتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعْد، عقب طلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محل الإقامة ودفع قيمة التوصيل عند التسليم.

خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة “ميزة” الحكومية، وتتيح استخراج شهادات المخالفات ودفع القيمة المستحقة عنها، وطلب توصيلها عن طريق هيئة البريد المصري إلى محل الإقامة.

يشار إلى أن الإعلان، جاء في إطار قرار سابق أصدره النائب العام الأسبوع قبل الماضي، بشأن نشر “برنامج العدالة الجنائية الإلكتروني” بكافة نيابات الجمهورية.

وذكر بيان صدر أمس الأربعاء، أن النائب العام، أن خدمة المرور تلك، تدعم التحول الرقمي من جانب، وتأتي في إطار الحرص على مصالح المواطنين من جانب آخر، خاصة بعد تعليق العمل بنيابات المرور الجزئية، بسبب الظروف الراهنة.

وأعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، فرض حظر التجوال من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، لمدة 15 يوما، وشمل القرار، إيقاف كافة وسائل النقل العام والجماعي، وإغلاق كافة المحلات التجارية والحرفية والمراكز التجارية “المولات”، مستثنيا، المخابز والبقالات والصيدليات.

الوسوم