وزير النقل: زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة بداية من الخميس

وزير النقل: زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة بداية من الخميس

أصدرت هيئة السكة الحديد، اليوم الأربعاء قرارا بزيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة، بداية من غد الخميس، بنسب تتراوح بين 25% إلى 150%.

وبحسب القرار، فإن الدرجة الأولى في قطارات الـVIP زادت بنسبة 25%، والدرجة الثانية 40%، بينما زادت الدرجة الأولى في القطارات الإسباني والفرنساوي بنسبة 30% والدرجة الثانية بنسبة 83%، أما القطارت المطورة والمميزة فقد زادت بنسبة 150%.

زيادة أسعار تذاكر القطارات

الوزير أوضح، أن تحريك أسعار تذاكر القطارات سيكون متبوعا بتسيير القطارات الجديدة، بما يتناسب مع جودة الخدمة المقدمة.

الزيادة تشمل رفع التعريفة للقطارات التي تسير على خط القاهرة- الإسكندرية، الدرجة الأولى المكيفة الفاخرة لتصبح 125 جنيها بدلا من 100 جنيه، وقطارات الدرجة الثانية المكيفة لتكون 100 جنيه بدلا من 70 جنيها.

وأكد الوزير،على أن الزيادة ستكون على القطارات الجديدة فقط، وأنه لن تكون هناك في أسعار القطارات العاملة حاليا على خطوط السكك الحديدية المختلفة على مستوى الجمهورية.

دخول 38 قطارا جديدا للخدمة

وأعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، عن دخول 38 قطارا جديدا الخدمة على عدد من خطوط السكة الحديد، اعتبارا من غد الخميس.

وقال وزير النقل، إن خطة تسيير القطارات الجديدة، تشمل تحريك ستة من القطارات الجديدة، التي تم توريدها من شركة ترانس ماش الروسية، لتعمل على خطوط: القاهرة- أسيوط، والقاهرة- سوهاج.

وتابع أنه تم تشكيل 8 قطارات من العربات الإسباني المكيفة التي جرى تطويرها في ورش السكة الحديد، لتسييرها على خطوط: القاهرة- أسوان، والقاهرة- المنصورة، والقاهرة- الإسماعيلية- بورسعيد.

توريد 33 عربة قطار شهريا

ومن المقرر تسيير القطارات السياحية، الدرجة الثانية المكيفة والثالثة، بواقع 10 قطارات على خطوط: القاهرة- منوف- طنطا- الإسكندرية، والقاهرة- بلبيس- الزقازيق- المنصورة، والقاهرة- المناشي- إيتاي البارود، والقاهرة- كفر الشيخ، والقاهرة- الإسماعيلية- السويس، فضلا عن 14 قطارا أخرى تم تطويرها في ورش كوم أبوراضي وأبوزعبل من عربات الدرجة الثالثة.

أوضح الوزير، أن دخول 38 قطارا جديدا الخدمة، هو بداية لسلسلة من الإضافات الجديدة لأسطول السكك الحديد المخطط لها، ومن المقرر توريد 33 عربة شهريا، ما يشكل من 3- 4 قطارات جديدة شهريا.

وتابع أن الدولة لديها خطة لاستثمار 142 مليار جنيه في مجال السكة الحديد، سواء على مشروعات تم الانتهاء منها، أو مشروعات جارية أو مشروعات مخطط الانتهاء منها قبل 2024، ومن بين هذه المشروعات توريد قطارات جديدة أو عربات سكة حديد.

الوسوم