محافظ البحيرة: أعدنا عمل المصانع المغلقة والبترول يعود علينا بخير كثير

محافظ البحيرة: أعدنا عمل المصانع المغلقة والبترول يعود علينا بخير كثير

قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحير، إنه تم إعادة العديد من المصانع المتوقفة للعمل مرة أخرى، إضافة إلى إنشاء مصانع جديدة، مشيرة إلى وجود بعض المناطق لم تصلها مياه الشرب حتى الآن، مشددة على أنها تعمل جاهدة من أجل إدخال المياه إليها.

وأوضحت المهندسة نادية أنه لا يوجد توافق أبدًا بين منصب المحافظ والنائب، مبينة أنه كان يتردد بعض أقاويل أنها سيدة قوية وحازمة، مستدركة “كنت نائبة آنذاك، لا نأخذ قرار إلا بعد التشاور مع المحافظ”.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها المهندسة نادية عبده، أول محافظ سيدة في مصر، في مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة والمنظم من قبل المعهد السويدي بالإسكندرية اليوم الجمعة.

وأضافت أنها كانت مفوضة للعمل في مشروعات الصندوق الاجتماعي، وكان موضوع لها ميزانية قيمتها 23 مليون جنيه ممولة من البنك الدولي، لكي ينشأ بها مدارس، لكنها طلبت توسيع للمشروعات، لعمل خطوط صرف صحي ومراكز شباب ومراكز صحية، حتى أن ارتفع التمويل إلى 120 مليون جنيه، موضحة “قمنا بإنشاء 15 مركز شباب و15 وحدة صحية”.

وأشارت السيدة نادية إلى أن وزير التنمية المحلية دعا لعمل برنامج “مشروعك”، وقمنا بتجهيز اللوجوهات الخاصة به ومن مشتركيه مندوبي البنوك ومندوب للمحافظة ومندوب من التخطيط العمراني، موضحة أن تكلفة المشروع الواحد بلغ نحو 50 ألف جنيه، وإعطاء المسؤول عنه التراخيص اللازمة، حيث وصلت المشروعات إلى 7 آلاف، ووفر قرابة 30 ألف فرصة عمل.

وأضافت أنها هناك قرى بالمحافظة دخلت ضمن القرى الأكثر احتياجًا، مبينة أنه تم إنشاء مجمع كامل اسمه مجمع الخدمات، يحتوي على قطاعات من التضامن والبريد والصحة والسكان لخدمة أهالي البحيرة.

ولفتت إلى أن هناك 10 شركات بترول في محافظة البحيرة، تعود علينا بخير كثير، مضيفة أنه تم أيضًا إنشاء مشروعات للطاقة الشمسية، إذ أن مبنى ديوان المحافظة والتنظيم والإدارة بالطاقة الشمسية.

ولفتت محافظ البحيرة إلى أن هناك العديد من عمليات التنقيب عن البترول داخل المحافظة، حيث أصبح يستخرج منها الغاز، كما لدينا في منطقة وادي النطرون 4 مناطق صناعية، وهناك كان مناطق وأراضي كثيرة موضوع عليها اليد، مشيرة إلى أن المهندس إبراهيم محلب شكل لجنة استرداد حق الدولة، والتي من خلال عملنا فيها أخذنا 20 ألف فدان ملك الدولة.

كما أشارت إلى أن تم إعادة عمل المصانع المتوقفة، فضلًا عن إنشاء مصانع أدوية ومصانع كيماويات ومستلزمات طبية.

الوسوم