فيديوجراف| جولة الإعادة في “الشيوخ”.. مستقبل وطن يخوض معركة حاسمة ضد المستقلين

فيديوجراف| جولة الإعادة في “الشيوخ”.. مستقبل وطن يخوض معركة حاسمة ضد المستقلين انتخابات مجلس الشيوخ 2020
كتب – أبو المعارف الحفناوي ومحمود المصري وأبو الحسن عبد الستار

يتوجه الناخبون يومي الثلاثاء والأربعاء، 8 و9 سبتمبر الجاري، للإدلاء بأصواتهم، في جولة الإعادة الحاسمة، لانتخابات مجلس الشيوخ، والتي يخوض فيها حزب مستقبل وطن، معركة حاسمة ضد المستقلين، للفوز بالمقاعد المتبقية في الانتخابات.

في الأقصر.. مستقبل وطن يخوض معركة الحسم ضد المستقلين

يتنافس 4 مرشحين على مقعدين فرديين، عن دائرة الأقصر في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، عن النتيجة النهائية للجولة الأولى من الانتخابات.

والمرشحون الأربعة الذين يخوضون جولة الإعادة على المقعدين، ينتمي اثنان منهم لحزب مستقبل وطن، وهما الضوي أحمد الضوي، الشهير بناصر الضوي، ومحمد فتحي عبد القادر، الشهير بالنوبي فتحي.

فيما يدخل المرشحان الآخران انتخابات مجلس الشيوخ كمستقلين، وهما: محمد عبدالعليم الضبعاوي، ومحمد عطا الله إسماعيل.

محمد عبدالعليم الضبعاوي
محمد عبد العليم الضبعاوي
محمد عبد العليم الضبعاوي

يأتي في سباق جولة الإعادة المرشح المستقل محمد عبدالعليم حسين محمد، وشهرته الشيخ الضبعاوي، الذي كان من أوائل الذين أعلنوا نيتهم الترشح لمجلس الشيوخ، ممثلا عن قرية الضبعية وعائلة الزنتات.

ويعد الضبعاوي من الأسماء البارزة في محافظة الأقصر، وهو يعمل إماما وخطيبا بأوقاف الأقصر، وله خبرته الكبيرة في المعترك السياسي، وفاز بمقعد في مجلس الشوري في آخر دورة قبل قرار حله عقب ثورة 25 يناير 2011، ورقمه 1 رمز الأسد.

وحصل الضبعاوي 30 ألفا و 959 صوتا في الجولة الأولى لانتخابات الشيوخ.

ناصر الضوي
ناصر الضوي
ناصر الضوي

المرشح الضوي أحمد الضوي، وشهرته ناصر الضوي، يعمل مأمور جمرك، مرشح حزب مستقبل وطن، ورقمه 2 ورمزه الكتاب، وهو من مركز الطود.

وحصل الضوي على المركز الثالث في جولة انتخابات مجلس النواب لعام 2015، وكان قاب قوسين أو أدنى من دخول جولة الإعادة رغم أنه كان مستقلا، وهو يخوض التجربة الثانية له، لكن هذه المرة تحت لواء حزب مستقبل وطن.

وحصل الضوي على 25 ألفا و847 صوتا بنسبة 22% خلال الجولة الأولى لانتخابات الشيوخ.

النوبي فتحي
النوبي فتحي
النوبي فتحي

ويأتي ثاني مرشحي حزب مستقبل وطن، الدكتور محمد فتحي عبدالقادر، وشهرته النوبي فتحي، عضو هيئة تدريس بالمعهد العالي للعلوم الإدارية بجناكليس، مرشح حزب مستقبل وطن، ورقمه 3  ورمزه القلم، وهو ابن مركز أرمنت، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين مراكز المحافظة.

وهو أيضًا يخوض التجربة الثانية له لكن هذه المرة في مجلس الشيوخ من خلال حزب مستقبل وطن، وحصل فتحي على 20 ألفا و82 صوتا بنسبة 17.1%.

محمد عطا الله إسماعيل
محمد عطا الله
محمد عطا الله

المرشح الرابع هو محمد عطا الله إسماعيل إبراهيم يعمل معلما، ورمزه المنبه، ويحمل رقم 4 في جولة الإعادة، وهو من أبناء قرية العديسات، وحصل عطالله على 20 ألفا و968 صوتا بنسبة 17.8% في الجولة الأولى للانتخابات.

القائمة

كما أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ نتيجة الجولة الاولي في الانتخابات بدائرة محافظة الأقصر والتي أسفرت عن فوز مرشح القائمة الوطنية عن حزب مستقبل وطن، والتي شملت دائرة محافظة الأقصر، فوز المهندس وائل زكريا الأمير، ابن المطاعنة بإسنا.

ناخبو الأقصر

الجولة الأولي لانتخابات مجلس الشيوخ، كان إجمالي الأصوات الصحيحة فيها 117.500 من إجمالي عدد الحضور 127.974، في حين يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة الأقصر، نحو 835 ألف ناخب وناخبة.

وفي قنا .. تحالف حزبي ضد دنقل وبخيت وأبوزيد

وفي قنا، أعلن مرشحا حزب مستقبل وطن، وهما أبو النجا المحرزي، ومحمد كمال موسى، تحالفهما مع عبدالراضي عربي، مرشح حزب الشعب الجمهوري، الأمر الذي فرض على باقي المرشحين الثلاثة، إجبارهم على التحالف، وهم سيد فؤاد أبوزيد، مرشح حزب حماة وطن، و نبيل بخيت، مرشح حزب المؤتمر، وعبدالفتاح دنقل، مستقل.

المرشحون لجولة الإعادة بقنا
المرشحون لجولة الإعادة بقنا

ويتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد فردية، في جولة الإعادة، بعد أن حسم طارق رسلان، وأسامة الهواري، وأحمد عبدالماجد الأحمر، الفوز في القائمة الوطنية، من الجولة الأولى.

مرشحو جولة الإعادة

أبو النجا المحرزي، محام  بالنقض ، مرشح مستقبل وطن، رقمه 1 ورمزه المسدس، من أبوتشت وحصل على 37 ألف و614 صوتا.

أبو النجا المحرزي
أبو النجا المحرزي

محمد كمال موسى، موظف بمحكمة قنا الابتدائية، مرشح مستقبل وطن، رقمه 2 ورمزه السلم، من مركز دشنا، حصل على 46 ألف و197 صوتًا.

محمد كمال موسى
محمد كمال موسى

عبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، من قوص رقمه 3 ورمزه الصاروخ، مرشح الشعب الجمهوري ، وحصل على 31 ألف و 172 صوتا.

عبدالراضي عربي
عبدالراضي عربي

سيد فؤاد أبوزيد، ضابط شرطة سابق، رقمه 4 ورمزه الجرار الزراعي، من أبناء دشنا، مرشح حزب حماة وطن، وحصل على 25 ألف و541 صوتا.

سيد فؤاد أبو زيد
سيد فؤاد أبو زيد

نبيل بخيت،  ضابط شرطة سابق، من نجع حمادي، مرشح حزب المؤتمر،  رقمه 5 ورمزه المركب، حصل على 17 ألف و 720 صوتًا.

نبيل بخيت
نبيل بخيت

عبدالفتاح دنقل، بالمعاش، رقمه 6، ورمزه المسلة، من أبناء قفط، مستقل  وحصل 38 ألف و991 صوتا.

عبدالفتاح دنقل
عبدالفتاح دنقل

إجمالي الأصوات الصحيحة 172476 ، والباطلة 17483 صوت، من إجمالي عدد الحضور 189 ألف و 959 صوتًا ، بينما يبلغ عدد الناخبين في المحافظة 2 مليون و 126 ألف و 994 صوتًا.

وفي أسيوط.. التنافس بين المستقلين و مرشحي مستقبل وطن

يتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد فردية في انتخابات الشيوخ، بعد حسم مقعد من الجولة الأولى لصالح المهندس مجدي سلبم.

الفائز من الجولة الأولى

مجدي عبد الرحيم سليم، سكرتير عام محافظة أسيوط الأسبق، والمرشح عن حزب مستقبل وطن “فردي” وحصل على أعلى الأصوات بإجمالي 101 ألف و167 صوتا.

مرشحو الإعادة

حماده قرشي، حاصل على بكالوريوس تجارة، مرشح حزب مستقبل وطن، ورقمه 2 ورمزه القلم، من مركز ديروط، حصل على 95 ألف و805 أصوات خلال الجولة الأولي لانتخابات الشيوخ.

حمادة قرشى
حمادة قرشى

مصطفى الكحيلى، مدير وشريك إحدى شركات الاستثمار والمقاولات، ورمزه سنبلة قمح، ورقمه في جولة الإعادة 3، من مدينة منفلوط، حصل في الجولة الأولي على 80 ألف 465 صوتا.

مصطفى الكحيلي
مصطفى الكحيلي

المرشح ناجي حجازي، محامي حر، ورمزه الحصان، رقم 4 ، من أبناء قرية دكران بمركز أبوتيج، وحصل علي 33 ألف و246 صوتا.

ناجي حجازي
ناجي حجازي

هشام فهمى، محام حر، وحاصل على دكتوراه في القانون، رمزه الأسد، ويحمل رقم 5 في جولة الإعادة، وهو من أبناء مركز أبوتيج، وحصل على 26 ألف و996 صوتا في الجولة الأولي للانتخابات.

هشام يوسف
هشام يوسف

منتصر العمدة، محام حر، رمزه الشاكوش، ورقمة في الإعادة 6،  وهو من أبناء قرية العزية بمركز منفلوط، وحصل على 28 ألفا و323 صوتا في الجولة الأولى.

منتصر العمدة
منتصر العمدة

وصعد لجولة الإعادة إيهاب حلمي رزق الله، رئیس شعبه الأحذیة والمصنوعات الجلدیة بالغرفة التجاریة بمحافظه أسیوط، وصاحب شرکة رحلات، حمل رقم “7”، حصل على 26 ألف 916 صوتا، بعد وفاة مرشح حزب مستقبل وطن عصام بركات، الذي كان يحمل رقم 1 في ورقة الانتخابات.

إيهاب حلمي
إيهاب حلمي

إجمالي الأصوات الصحيحة 201 ألف من إجمالي عدد الحضور 248,249، في حين يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بأسيوط، نحو 2 مليون و677 ألف و955 ناخبا.

الوسوم