“الوطنية للانتخابات” تعلن جدول انتخابات مجلس النواب

“الوطنية للانتخابات” تعلن جدول انتخابات مجلس النواب

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الجديد، من 17 سبتمبر إلى 26 سبتمبر الحالي، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وانطلق قبل قليل مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، بمبنى ماسبيرو، لإعلان الجدول الزمنى لانتخابات النواب، دعا فيه المستشار لاشين إبراهيم، الناخبين المصريين بالخارج والداخل إلى الاقتراع في انتخابات مجلس النواب.

ومن المقرر، أن يبدأ تسجيل بيانات المصريين بالخارج على موقع الهيئة، بداية من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر المقبل.

وتبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات بالداخل بداية من  24 و25 أكتوبر، أما المرحلة الأولى من الانتخابات بالخارج فتبدأ أيام: 21، و22، و23 أكتوبر.

وذكر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال المؤتمر الصحفي أن نتيجة المرحلة الأولى تعلن في الأول من نوفمبر المقبل، أم انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى بالداخل، فتنطلق يومي 23، و24 نوفمبر، وتنطلق انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى بالخارج، أيام: 21، و22، و23 نوفمبر، وتعلن الهيئة النتائج النهائية في 30 نوفمبر.

أما انتخابات المرحلة الثانية بالداخل، فتنطلق أيام: 4، و5، و6 نوفمبر، وانتخابات المرحلة الثانية بالخارج، تنطلق يومي 7، 8 نوفمبر، على أن تعلن نتيجة انتخابات المرحلة الثانية، في 15 نوفمبر.

وتنطلق انتخابات إعادة المرحلة الثانية بالداخل، أيام: 7، و8 ديسمبر، أما انتخابات إعادة المرحلة الثانية بالخارج فخصص لها أيام: 5، و6، و7 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، للمشاركة فى الانتخابات حتى لا يجلس تحت القبة من لا يستحق، وأضاف: أقول للسيدات أن يحرصن على المشاركة والوقوف في طليعة الصفوف، ولذوى الاحتياجات الخاصة: نحن دائما في استقبالكم، ولأبناء مصر فى الخارج، الدولة حرصت على الإدلاء بأصواتكم والهيئة بذلت كل جهد مع الخارجية لتمكينكم من الإدلاء بأصواتكم فأقبلوا على المشاركة، وأقول للشباب الغيور أن يغتنم هذه الفرصة لبناء حاضر وطنه ومستقبله.

ووجه المستشار لاشين إبراهيم، الشكر لمجلس النواب المنتهية ولايته، قائلًا: إنه اضطلع خلال فترته بمسؤوليته التشريعية، وتحمل مسؤوليات جسام في إقرار القوانين والتشريعات.

وفي وقت سابق، صدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 174 لسنة 2020، بشأن تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب وتعديلات القانون رقم 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب.

وحدد القانون مدة عضوية مجلس النواب 5 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يومًا السابقة على انتهاء مدة المجلس القائم.

الوسوم